ابو تريكة يطعن على حكم الارهاب ويؤجل عودته للقاهرة

ابو تريكة يطعن على حكم الارهاب ويؤجل عودته للقاهرة
قال محمد عثمان محامي لاعب كرة القدم السابق محمد أبو تريكة، إن "محكمة الجنايات أدرجت اسم اللاعب على قائمة الإرهاب التى تشمل الف و420 لمدة ثلاث سنوات بتهمة صلته بجماعة الإخوان التي تعتبرها مصر جماعة إرهابية".
ولم يصدر تعليق من الجهات الرسمية بشأن إدراج لاعب النادي الأهلي السابق ومنتخب مصر الحائز على لقب أفضل لاعب في أفريقيا.
يذكر أن أبو تريكة موجود حالياً في الجابون لتحليل مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية في شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية ومقرها الدوحة.
ورفض محامي أبو تريكة تحديد موعد عودة اللاعب إلى البلاد لكنه قال إنه "سيطعن على القرار الذي أصدرته محكمة جنايات بالقاهرة".

يترتب على الحكم وضع الوارد أسمائهم على قوائم المنع من السفر وترقب الوصول، وفقدان شرط حسن السمعة والسيرة اللازم لتولى الوظائف والمناصب العامة أو النيابية بالإضافة إلى تجميد الأموال.
وينفي أبو تريكة دعمه لجماعة الإخوان المحظورة التي أدرجتها السلطات على قائمة الكيانات الإرهابية.
واعبرت الإعلامية لميس الحديدي عن دهشتها من ادراج محمد أبو تريكة، لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، على قوائم الإرهابيين لمدة 3 سنوات، مشيرةً إلى أن بعض الأسماء التي جاءت في القائمة متوقعة، مثل محمد بديع و يوسف القرضاوي ومهدي عاكف وخيرت الشاطر وسعد الكتاتني وعصام سلطان ومحمد البلتاجي.
وأكدت "الحديدي" – خلال تقديمها لحلقة أمس الثلاثاء من برنامج "هنا العاصمة" الذي يُعرض عبر فضائية CBC – أن "أبو تريكة" هو أكثر لاعب كرة قدم محبوب وأهم لاعب في مصر، كما أنه نموذجاً يُحتذى به أخلاقياً، وهو الأمر الذي يجعلها توجه سؤالاً للمسئولين بشأن هذا الحُكم.

0 التعليقات:

الحقوق محفوظة النجوم           تعريب وتطوير